لطلب اعلان في المنتدى ارسل رسالة على ايميل vb@cools4u.com واكتب رقم جوالك في رسالتك ليتم الاتصال بك

الآتصـال بنـا الـبـحث أضفنـا لمفـضلتـك
واجهة المنتدى لوحة تحكم العضو قائمة الأعضاء الإنتساب للمنتدى تسجيل الخروج من المنتدى
 
 

فيديو

أسعار الذهب

اغاني

شات

حواء

الموسوعة

العاب

دردشة

اغاني

اغاني عراقيه
اغاني لبنانيه
اغاني مصريه
اغاني اماراتيه
اغاني كويتيه
اغاني سعوديه
اغاني اجنبيه
اغاني عربيه
اغاني يمنيه
قصائد و اشعار
دي جي راب
افلام و مسلسلات
جديد الالبومات الغنائية

شيرين احمد

مصطفى قمر

هيثم شاكر

دنيا سمير غانم

وائل جسار

لطيفة

سامو زين

محمد نور

فهد الكبيسي

مجيد الرمح

باسنت

كارمن سليمان

هدير

سوسكا

موس ماهر

اميرة عامر

 
 
العودة   منتديات على كيفك > عالم حواء > العناية بالشعر
 
رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
 

طرق لف الشعر.....

 
أدوات الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 04-07-2007, 09:54 صباحاً
أبوتركي أبوتركي غير متواجد حالياً
«©» عضو مميز جدا «©»
 
تاريخ الانضمام: Mar 2007
المشاركات: 1,618
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أبوتركي إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أبوتركي
ico2 طرق لف الشعر.....

طرق لف الشعر :

1/تقسيم الشعر عدة أقسام ثم يبلل كل قسم بالموس "الرغوة المثبتة" ويلف بالفافات لمدة نصف ساعة أو اكثر ولنتيجة أسرع يلف كل قسم من الشعر بفرشاة مجفف الشعر الدائرية التي تتناسب مع طول الشعر ويعرض لهواء المجفف لمدة دقيقة واحدة ثم تترك الفرشاة حتى تبرد ثم تفك الفرشاة وبذلك تحصلين على تموجات ثابتة في كلتا الحالتين.

2/ أو يمكن استخدام طريقة أخرى وهي .. لف الخصلة على قطعة من القصدير -سواء كان جافا أو يمكن استخدام الليمون أو الجل للتثبيت- بحيث تبرم الخصلة على القصدير إلى الأعلى إلى أن ينتهي كامل الشعر ويترك إلى أن يجف .
3/ أو تقسم الخصلة إلى قسمين وتبرم الخصلة مع الأخرى وتلف إلى الأعلى وتثبت بالبنسات .

4/ أو لف الشعر و هو رطب و وضع القليل من زيت جونسون عليه ثم لفه حول نفسة حتى يصبح مثل الحلزون يمكن تركة طوال اليل حتى يثبت لمدة أطول.

طريقة المكسر:

اغسلي الشعر أو رشيه بالماء كاملا ثم وزعي عليه وهو رطب قليلا من الجل أو زيت جونسون مع نقطتين زيت زيتون. ثم مشطي الشعر جيدا . و قسيمه إلى خصل متوسطة و صغيرة . و ضفيريه خصلة خصلة إلى أن ينتهي كامل الشعر ، يترك الشعر إلى أن يجف ثم يفك ويمشط بأطراف الأصابع أو بمشط عريض الأسنان.. اذا كان الشعر جافا يدهن لمعة بلكريم فقط. فيأخذ شكل الظفيرة أو المكسر.
طريقة المنفوش:

1/ أسهل طريقة للحصول على شعر منفوش هي استخدام الجل حين يكون الشعر رطبا حيث يوزع عليه بطريقة عشوائية. لن تلاحظي النتيجة الا عندما يجف. أو لمظهر طبيعي: بعد غسل شعرك وترطيبه جيدا، سرحيه بواسطة مشط تكون أسنانه كبيرة و واسعة، وهو مبلل، ثم ضعي «جيل» أو «موس» ثم اتركيه يجف طبيعيا مع استعمال أصابعك بدل الفرشاة لتسريحه. إياك واستعمال المشط، لأنه سيخرب هذا المظهر ويجعله يبدو غير مرتب ،يمكنك عزل خصلات الشعر ولفها حول اصبعك بعناية شديدة. كما أن هناك طريقة أخرى وهي أن تستعملي رذاذ الشعر المثبت ثم امسكي شعرك وكأنك تعصرينه لإضفاء الحيوية على تموجاته.

2/طريقة أخرى (تصلح للشعر الناعم): اغسلي شعرك جيدا .. قبل التسريحه . احضري رغوة ماركة new Wave مضاعفة القوة .. او جل من نفس الماركة .. و اقوى اختيار .. الان وزعي الرغوة في جميع الشعر .. او في المنطقه التي تريدين ان تجعديها .. و يفضل ان تكثري منها لانها كلما زادت كلما اصبح التجعيد اكثر نجاحا . و بنفس الطريقة وزعي الجل . بعد التوزيع قومي بالضغط على الشعر بيديك ( اقبضي يديك وفيها الشعر ) و كانك تعفسينه.. و استخدمي معه هواء الاستشوار . . فقط و خلال 5 - 10 دقائق ستظهر النتائج بنجاح باذن لله. الان كل ما عليك فعله هو ان تمسكي الشعر في مقدمه الرأس و تبلليه قليلا بالماء .. ثم مشطيه و شديه للاعلى بمشابك شعر صغيره .. كي ترتبين مقدمه الشعر .. عليك بعد ان تعودي من الحفله ان تغسليه مباشره لان الجل و الرغوة و كل هذه المواد تسبب تساقط للشعر ان ظلت في شعرك كثيرا و اضيفي بعض الاكسسوارات للشعر او بعض اللماعات للخصلات . او اضيفي مشابك زهور..

3/ يبدأ تمويج الشعر بغسل الشعر و تلطيفه بالبلسم(لايوضع البلسم على جذور الشعر حتى لا يسقط) ثم تجفيفه بعناية ثم تقسيم الشعر الى اربع اجزاء مع جمع الاجزاء العليا من الشعر معاً
والبدء في الفرد من خصلات الشعر الدنيا باستخدام المجفف(ويمكن تجفيف خصلات الشعر السفلى باستخدام الفرشاة المستخدمة في التمشيط) بعد انتهاء الطبقة الاولى يتم تجفيف الخصلات التالية من الاسفل الى الاعلى مع تبليل الاطراف السفلى لخصلات الشعر لمظهر اكثر ليونه وبعد الانتهاء يتم توجيه هواء بارد للشعر كافة(( ليس المقصود هواء المكيف! بل يوجد استشوار حار بارد مناسب لهذه الطريقة ))

نصائح:

- يستحن تجربة الطريقة قبل حضور المناسبة لتأكد من مدى نجاحها.

- التجعبدات الصغيرة تناسب الشعر القصير و الفات الكبية الشعر الطويل.

-الوجه المثالي للشعر المجعد هو الوجه الصغير والبيضاوي. ولكن اي وجه يمكن ان يناسبه التجعيد اذا تم تجعيد الشعر بحكمة فبعض اشكال الوجه تتناسب مع التجعيد الكامل للشعر وبعضها يناسبها تجعيدجزء من الشعر فمثلا يضيف التجعيد الجانبي للشعر ملمسا ومظهرا غزيرا للشعر بينما تضيف تجعيدة ذيل الحصان إحساسا بالطول والغزاره

- كلما زدت من مدة الف تكون النتيجة أفضل، بالنسبة للمكسر يستحن تضفير الشعر من الليل.

- اضافة المشابك و الزهور تضيف على الشعرا جمالا إضافيا.

استعمال السيشوار يساعد في زيادة حجم الشعر:

و لأفضل نتيجة: نشفي شعرك جيدا بالمنشفة، ثم ضعي عليه الموس و دلكيه، ثم استشوريه و ذلك بان تنحي رأسك للأمام و للأسفل، لا تقربيه أكثر من 20 سم، ابدئي بالعنق ثم الجانبين و أخيرا بالخصلات الأمامية، و فصلها بالأصابع. انتبهي فالحرارة القوية تفسد الشعر و تقصفه. فيتلف مظهرة و تتبدد صحته



رد باقتباس
من مواضيع أبوتركي في المنتدى

  #2  
قديم 04-11-2007, 02:47 مساء
صورة عضوية Naneta
Naneta Naneta غير متواجد حالياً
«©» عضو مميز «©»
 
تاريخ الانضمام: Oct 2006
محل السكن: Lebanon
المشاركات: 1,051
افتراضي

شكرا ابو تركي
اسهل تسريحه اللي انا بعملها
سشوار وخلص لوووووول
__________________
رد باقتباس
من مواضيع Naneta في المنتدى

 
رد


[   لجميع الأعضاء والزوار ... اضغط هنا لمزيد من التفاصيل ]
أدوات الموضوع
أنماط العرض

إخفاء/عرض قواعد المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة و لا تستطيع كتابة ردود جديدة
لا تستطيع إرفاق مرفقات في مشاركاتك
لا تستطيع تحرير مشاركاتك
رموز لغة HTML لا تعمل
الانتقال إلى


( Powered by vBulletin )

المواضيع والمشاركات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وبذلك لا نتحمل أية مسؤولية عن المواضيع والمشاركات التي يتم عرضها أو نشرها في المنتدى من قبل الأعضاء ويتحمل صاحب الموضوع كامل المسؤولية عن أي مشاركة تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الآخرين أو أي طرف آخر
اضغط هنا للتبليغ عن موضوع مخالف

 
لوحة الإدارة لوحة المشرفين ارشـيف المنتدى بداية الصفحة